بحث والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزه بمكتبه الاحد مع مستشار رئيس مجلس السياده دكتور أمجد فريد الجهود الجارية في عملية اعمار الولاية وتهيئة البيئة بعد الدمار والخراب الذي احدثته المليشيا المتمردة بالاستفاده من المبادرات الداعمة و التي تعمل الان عبر منظومة متكامله وذلك بحصر المبادرات المتعلقة بتجميل العاصمة والاناره والنظافة وصيانة الطرق بجانب التنسيق مع الشركات والجهات الحكوميه ضمن برنامج المسئولية المجتمعية إضافة لخلق تنافس بين المحليات في هذا الاتجاه وقدم المستشار خلال اللقاء تصورا متكاملا إضافة لاستقطاب شخصيات اجتماعية لتكون واجهه قوميه لاعمار الخرطوم إضافة لمشروع يهدف لتخفيض درجات الحرارة بعد شهدت الولاية تدميرا للغطاء الغابي من جانبه رحب الوالي بالطرح والمشروعات والمبادرات المطروحة وقال ان الولاية تمضي في خطتها ضمن الوثبة الثالثة في الاعمار لإعادة الخضرة وزيادة نسبة الترقية للواجهات السياحية بالتعاون مع وزارة الثقافة والإعلام والسياحة بالولاية الماليه تتضمن خور ابوعنجة ومشروع الضفاف على النيل والمقرن الجداريات والغابات وأكد على أهمية عقد اجتماع يضم كل المبادرات والجهات ذات الصلة بهدف الاتفاق على خطة عمل مشتركة
