تفقد الدكتور محمود البدري، المدير العام لوزارة الصحة بولاية الخرطوم الوزير المكلف، برفقة الدكتور توماس موليف، مدير الطوارئ بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية والوفد المرافق له تفقدوا السبت مستشفى المناطق الحارة بأم درمان، للوقوف على مستوى جاهزية الولاية للتعامل مع أي طارئ متعلق بوباء الإيبولا.واكد البدري خلو ولاية الخرطوم من وباء الإيبولا ومن أي أوبئة مماثلة، مشيراً إلى أن الوزارة رفعت درجة الاستعداد واتخذت التدابير اللازمة للتعامل مع أي احتمالات مؤكداً أن الوضع الصحي بالولاية مطمئن وأن السودان خالي تماما من هذا الوباء من جانبه، أوضح الدكتور توماس موليف أن الزيارة تأتي في إطار الاطمئنان على جاهزية مراكز العزل والاستجابة للطوارئ بولاية الخرطوم، مبيناً أن الوفد وصل من بورتسودان للوقوف ميدانياً على قدرات الولاية في مجال الاستعداد والاستجابة بدوره، أكد الدكتور عبد السلام نائل، المدير العام لمستشفى المناطق الحارة، جاهزية المستشفى للتعامل مع حالات الطوارئ، موضحاً أن الكوادر الطبية و عنابر العزل والمرافق المخصصة للاستجابة تعمل بكامل جاهزيتها هذا و تفقد الوفد معمل الصحة العامة استاك للاطلاع على جاهزيته
