تحت شعار (صمود الوطن التعافي وفرحة العودة) افتُتح بمركز أم درمان الثقافي معرض “الصورة تحكي” ، والذي نظمته جمعية نادي الإعلام السوداني الذين نقل عبر العدسات ملامح الصمود الوطني التعافي بحضور الأستاذ الطيب سعد الدين مدير عام وزارة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار بولاية الخرطوم الوزير المكلف الذي تفقد المعرض واطلع على الأعمال الفوتوغرافية المعروضة، مشيداً بالدور الكبير الذي تضطلع به الصورة في حفظ الذاكرة الوطنية وتوثيق الأحداث ونقل الحقائق للأجيال.وأكد الطيب سعد الدين أن المعرض يمثل رسالة وطنية وثقافية مهمة تعكس قدرة الإنسان السوداني على تجاوز التحديات وصناعة الأمل رغم الظروف الاستثنائية التي مرت بها البلاد، مشيراً إلى أن الصورة أصبحت من أقوى أدوات التوثيق والتأثير، و قال أن ما احتوته أروقة المعرض يجسد واقع الصمود والتعافي مؤكداً دعم الوزارة لمثل هذه الفعاليات من جانبه أوضح رئيس جمعية نادي الإعلام السوداني أن المعرض جاء ليؤكد أن السودان ما زال قادراً على النهوض واستعادة عافيته، مبيناً أن الصور المعروضة تحمل رسائل إنسانية ووطنية عميقة توثق لحظات الصمود و العودة
