التقى والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان الثلاثاء لجنة المساعي الحميدة لرأب الصدع والتي تهدف لإعادة النشاط باتحاد كرة القدم ولاية الخرطوم بحضور دكتور بابكر على يحي الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة بالولاية وأوضح اللقاء الخطوات التي اتبعتها اللجنة ومساعيها في إيجاد الحلول التوافقية بعد الجلوس مع كل الأطراف والشخصيات المؤثرة في العمل الرياضي خاصة كرة القدم ومع اتحاد الولاية والمكتب المنتخب السابق ومجلس التسيير والتي ادت لتوقف النشاط الرياضي مؤخرا واكد والي الخرطوم على دور اللجنة ومساعيها الراميه لانهاء الأزمة باعتبار ان الرياضة لاتقبل النزاعات الإدارية وقال أن الولاية في سعي متصل لتهيئة الاجواء للنشاط الرياضي بكافة ضروبه خاصة كرة القدم التي لها جمهورها العريض ودعا اللجنة لمواصلة مساعيها حتى يتم العمل في جو معافي و استعادة النشاط الرياضي الذي وجد السند والدعم من رئيس مجلس السيادة ورئيس مجلس الوزراء خاصة في بطولة النخبة والمشاركات الخارجية واكد ان الرياضة تمثل متنفسا للشعب السوداني ومواطني الولاية من جانبه أوضح رئيس اللجنة الفريق نصر الدين عبدالفتاح أن اللجنة تواصلت مع كل الجهات ذات الصلة وابدت رغبة في إيجاد مخرج لهذه الأزمة بعد جلوسها مع كل الأطراف عبر اجتماعات مطولة ومن خلال لجان مصغرة والتي ابدت من جانبها تجاوبا في الوصول لحلول جذريه تهدف لعودة النشاط للاتحاد وسد الفراغ الإداري مبشرا بعودة النشاط الرياضي قريبا بولاية الخرطوم
