وقف والي ولاية الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة الثلاثاء رافقه المدير التنفيذي لمحلية الخرطوم الأستاذ عبدالمنعم البشير على سير الأعمال الجارية لتحسين المنطقة المحيطة بطلمبة الغالي وذلك ضمن برنامج الولاية الرامي إلى إزالة التشوهات البيئية و وقف الوالي خلال الجولة على أعمال إزالة الأنقاض والمخلفات المتراكمة بالمنطقة إلى جانب إزالة التعديات الواقعة على جانبي الطريق والتي كانت تشكل عائقاً أمام حركة المواطنين وأكد والي الخرطوم أهمية الاستمرار في تنفيذ حملات النظافة وإزالة المخالفات بصورة منتظمة مشدداً على ضرورة تكامل الجهود بين الأجهزة التنفيذية والمحلية من أجل المحافظة على البيئة وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين حتى ينعكس ذلك إيجاباً على الصحة العامة موجها بمواصلة أعمال إعادة تأهيل شارع الصحافة زلط حتى منطقة الميناء البري كما أصدر جملة من توجيهات لسلطات محلية الخرطوم من بينها إزالة الأنشطة التجارية اشوائية والتعديات الواقعة على الطريق العام وتفعيل الدور الرقابي للوحدات الإدارية. إلى ذلك تفقد والي الخرطوم الأعمال الجارية لإعادة تأهيل عدد من المواقع الخدمية والمرافق العامة بأحياء الخرطوم جنوب كما تفقد مدرسة السجانة شرق متعهداً بتحسين البيئة التعليمية وتهيئة المناخ المناسب للطلاب والمعلمين
