قام والي ولاية الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة الثلاثاء بزيارة تفقدية إلى مقر نيابة مكافحة الفساد وجرائم المال العام وذلك في إطار اهتمام حكومة الولاية بدعم الأجهزة العدلية وتعزيز دورها في تحقيق العدالة وسيادة حكم القانون وذلك بحضور مساعد أول النائب العام مولانا كمال سعيد محجوب ورئيس نيابة مكافحة الفساد وجرائم المال العام حيث عقد اجتماعاً تناول واقع العمل بالنيابات والتحديات التي تواجهها وسبل تعزيز التنسيق بين الأجهزة العدلية والتنفيذية بما يسهم في خدمة المواطنين وتحقيق العدالة. وجدد والي الخرطوم التزام حكومة الولاية الكامل بدعم المؤسسات العدلية وتمكينها من أداء رسالتها الوطنية والقانونية مشيراً إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب تضافر الجهود بين جميع مؤسسات الدولة لإرساء قيم العدالة وسيادة القانون وحماية حقوق المواطنين مؤكدا دعمه للنيابة العامة والأجهزة العدلية المختلفة حتى تضطلع بدورها على الوجه الأكمل مؤكداً أهمية توثيق الانتهاكات والجرائم التي ارتكبتها المليشيا المتمردة بحق المواطنين وشدد والي الخرطوم على ضرورة إنفاذ القوانين المتعلقة لحماية المال العام والحفاظ على موارد الدولة هذا وقال مساعد أول النائب العامةان زيارة الوالي تمثل دعماً لجهود النيابة العامة ورسالة إيجابية تؤكد اهتمام حكومة الولاية بتطوير منظومة العدالة وسيادة القانون وكشف أن نسبة تشغيل النيابات بمحليات ولاية الخرطوم بلغت نحو ٩٠%
