رحب والي ولاية الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة بعودة المنظمات الدولية لاستئناف أنشطتها من داخل ولاية الخرطوم والتي تأتي ضمن الجهود التي تقودها الدولة لإعادة المؤسسات الاتحادية والسفارات والهيئات والمنظمات إلى ممارسة أعمالها من العاصمة بعد إعلانها خالية من التمرد جاء ذلك لدى تدشينه السبت المقر الجديد لمكتب الهلال الأحمر القطري بحي الرياض بالخرطوم وأكد والي الخرطوم أن عودة المنظمات الإنسانية للعمل من داخل الولاية تمثل رسالة قوية أن المواطن السوداني قادر على تجاوز الصعاب وإفشال جميع المخططات التي تستهدف أمن واستقرار البلاد كما تعزز من جهود الحكومة الرامية إلى استعادة الخدمات الأساسية للمواطنين مشيراً إلى أن المرحلة المقبلة تتطلب تضافر جهود الشركاء الإقليميين والدوليين لدعم مسيرة إعادة الإعمار وتأهيل البنى التحتية التي تأثرت بالحرب معربا عن تقديره لدولة قطر حكومة وشعباً مشيداً بمواقفها الداعمة للسودان خلال فترة الحرب إلى ضرورة الانتقال من مرحلة الدعم الإنساني والإغاثي إلى مرحلة تنفيذ مشروعات استراتيجية مستدامة من جهته اكد مدير عام وزارة الصحة بولاية الخرطوم الوزير المكلف محمود البدري أن تدخلات الهلال الأحمر القطري أسهمت بصورة فاعلة في استعادة الخدمات الصحية وتأهيل عدد من المؤسسات الصحية إضافة إلى توفير الإمدادات الطبية ودعم الكوادر الصحية الى ذلك كشف مدير مكتب الهلال الأحمر القطري بالسودان الدكتور صلاح الدعاك أن المرحلة المقبلة ستشهد مواصلة الجهود لدعم برامج العودة الطوعية وإعادة الإعمار مع التركيز على برامج إعادة تأهيل المؤسسات الصحية
