طوت قرية طيبة الحسانية بوحدة الريف الشمالي لمحلية كرري صفحة من الخلافات والنزاعات استمرت لأكثر من عشر سنوات، وذلك بإعلان الصلح النهائي بين أطراف النزاع على خلفية حادثة قتل شهدتها القرية قبل سنوات برعاية المدير التنفيذي لمحلية كرري رئيس لجنة أمن المحلية الأستاذ عمر محمد أحمد النعيم الذي قاد جهوداً متواصلة بالتنسيق مع الجهات المختصة الرسمية والشعبية بالمنطقة، وبمشاركة فاعلة من الإدارات الأهلية والقيادات المجتمعية وعدد من الفعاليات من الولايات والمناطق المجاورة والتي كان لها دور بارز في تقريب وجهات النظر والوصول إلى اتفاق الصلح وشهدت مراسم الصلح حضور عضاء لجنة أمن محلية كرري والأجهزة الأمنية و الإدارات الأهلية و أعلن المدير التنفيذي لمحلية كرري تبرع المحلية بتكلفة إدخال المياه لقرية طيبة الحسانية مؤكدا أن ما تحقق بطيبة الحسانية يمثل انتصاراً للحكمة والعقل وقيم التسامح، مشيراً إلى أن استقرار المجتمعات يبدأ من ترسيخ ثقافة الحوار والتصالح ونبذ أسباب الفرقة، مضيفاً أن المحلية ستواصل دعم كل المبادرات التي تحفظ النسيج الاجتماعي وتعزز الأمن والاستقرار
