اعتمدت لجنة تنسيق شؤون أمن ولاية الخرطوم في اجتماعها الخميس برئاسة والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة جملة من الآليات والتدابير التنفيذية الرامية إلى إنفاذ موجهات مجلس الأمن والدفاع الخاصة بإخلاء العاصمة من كافة المظاهر العسكرية وذلك في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز الأمن والاستقرار و شددت اللجنة على ضرورة وضع آلية محكمة لمتابعة تنفيذ قرارات الاجتماعات المشتركة بين لجنة أمن الولاية ولجان أمن المحليات الخاصة بتعزيز الحالة الأمنية ومحاربة الظواهر السالبة برفع درجات التنسيق بين الأجهزة الأمنية وتكثيف الانتشار الأمني إلى جانب مواصلة الحملات الأمنية الراتبة التي تستهدف مكافحة الجريمة واستعرض الاجتماع التقرير الجنائي الدوري حيث أشار التقرير إلى استقرار ملحوظ في الأحوال الجنائية وانخفاض معدل الجريمة. وأشادت اللجنة بالنجاحات الكبيرة التي حققتها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في إطار حملاتها المستمرة لمحاربة شبكات الترويج والاتجار بالمخدرات، حيث تمكنت من ضبط (١٦٧٠) قندول حشيش و(٣٨٧٥) حبة مخدرة كما اطلعت اللجنة على تقرير أداء الخلية الأمنية والتي أسفرت عن ضبط (٥٨) متهماً من بينهم عناصر متعاونة مع المليشيا إلى ذلك أشاد الاجتماع بجهود مباحث التموين حيث تمكنت من ضبط (١٢) شاحنة كانت تعمل في تهريب المواد التنموية كما أشادت اللجنة بالجهود التي بذلتها دائرة أمن محلية أم درمان والتي أسفرت عن ضبط شاحنات أخرى
