استقبل والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة بمكتبه الخميس وفد من اللجنة الدولية للصليب الأحمر قادم من جنيف ونيروبي بجانب مسؤولى مكتب السودان و قدم مدير هيئة مياه الولاية تقريرا تحدث فيه عن الدعم الذي قدمته اللجنة الدوليه للصليب الأحمر حيث قامت بدعم محطات المياه بعدد ٢٤ مضخه وجاري العمل في توفير ٢٦ أخرى بالإضافة لتوفير مواد التنقية والتعقيم وقطع الغيار بالإضافة للترتيبات الجاريه لدعم الهيئة بعدد ٢ كرين زنة ٢٥ طن و١٠ طن وأضاف مدير الهيئة انه تم التفاوض معهم للدخول في تنفيذ مشروع محطة مياه الحريزاب شمال كرري وتزويد الابار بالطاقة الشمسية من جانبه اشاد والي الخرطوم بالدعم الذي قدمته للولايه في قطاع المياه لافتا الي أن الولايه في مرحلة الأعمار تحتاج إلى الدعم وتشجيع عمل المنظمات في المجال الإنساني ماعدا التي لها اجنده سياسية وأضاف ان ولاية الخرطوم لاتزال تستقبل اعدادا من القادمين من الولايات التي تدور فيها الحرب وطرح الوالي للجنة المساعدة في إكمال مجمع مياه ودالبشير الذي يخدم اعداد كبيرة من المواطنين
