قام والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة الاربعاء بزيارة تفقدية إلى صندوق الإسكان والتعمير اطلع خلالها على سير العمل والأداء التنفيذي بالصندوق والجهود المبذولة في تقديم الخدمات المتعلقة بالإسكان للمواطنين وإنجاز المعاملات المرتبطة بملفات الاستحقاق والتخصيص .و استمع الوالي إلى تقارير مفصلة عن سير العمل داخل الصندوق والخدمات التي يقدمها للمواطنين كما التقى بعدد من أصحاب المعاملات والمستفيدين من مشروعات الإسكان واستمع مباشرة إلى ملاحظاتهم واستفساراتهم بشأن الإجراءات المتعلقة بملفاتهم واكد والي الخرطوم حرص حكومة الولاية على تسهيل الإجراءات للمواطنين وتطوير الأداء المؤسسي بما يحقق سرعة إنجاز المعاملات وفق الضوابط واللوائح المنظمة للعمل موجها إدارة الصندوق بتسريع وتيرة العمل في جميع المراحل المتعلقة بتخصيص المساكن الجاهزة مع الالتزام الكامل باللوائح والضوابط القانونية كما شدد على أهمية مواصلة تطوير بيئة العمل بالصندوق والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للجمهور وإيجاد حلول لزيادة فرص الحصول على السكن بما يتوافق مع متطلبات المرحلة إلى ذلك قدم مدير صندوق الإسكان المهندس الصادق عباس تنويراً حول أداء الصندوق خلال الفترة الماضية استعرض فيه سير العمل بمختلف الإدارات والأقسام والإجراءات المتبعة في استكمال ملفات الاستحقاق للمواطنين ومراحل التخصيص وإكمال التعاقدات الخاصة بالمشروعات السكنية
