التقى والي الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة الاربعاء بمكتبه الضباط الثلاثة للنقابة العامة لعمال َالتعليم بولاية الخرطوم برئاسة دكتور محمد احمد مساعد وناقش اللقاء موقف الترقيات والمتأخرات والمنشورات الجديدة وسدادها وشف الوالي عم تشكيل لجنة برئاسة امين عام الحكومة والتي شرعت في متابعة ملفات المعلمين مع وزارة المالية الاتحادية والحكم الاتحادي وبشر الوالي ان المتأخرات تمضي في اتجاه الحل بصورة كلية إضافة للمنشورات الجديده كما ناقش اللقاء بدل الوجبة والسكن واكد الوالي دعم الولاية لهذا الجانب كما تطرق اللقاء لمحور التأمين الصحي والخدمات المقدمة مؤكدين ان الخدمات المقدمة لاترقي للمستوى المطلوب ووجه الوالى هيئة التأمين الصحي بمتابعة ملف البطاقات مع النقابة الى ذلك ناقشت اللقاء مقترح المشروعات الانتاجيه لمنسوبي النقابه لمقابلة ضعف المرتبات وتم توجيه هيئة تنمية الصناعات ومؤسسة التنمية الصناعية بتقديم بعض المقترحات ودراسات الجدوى من النقابة والتى بشرت منسوبيها بانفراج كبير فى المطالب المتعلقة بالمتأخرات والترقيات والمنشورات الجديدة
