أشاد والي ولاية الخرطوم الأستاذ أحمد عثمان حمزة بالمواقف المشرفة للحكومة والشعب التركي في دعم ومناصرة القضية السودانية جاء ذلك لدى لقائه الثلاثاء بمكتبه وفد مركز (سيتا) التركي للبحوث والدراسات برئاسة السيد تونج دمرداتس منسق ملف أفريقيا بالمركز واطلع الوالي الوفد على الدمار الكبير الذي لحق بالبنى التحتية والمؤسسات الخدمية نتيجة اعتداءات المليشيا المتمردة مشيراً إلى أن حكومة ولاية الخرطوم وضعت ملف إعادة الإعمار وإستعادة الخدمات الأساسية في مقدمة أولوياتها الحيوية وأوضح أن حكومة الأمل شرعت بالفعل في تنفيذ برامج وخطط إسعافية واستراتيجية لإعادة الحياة إلى طبيعتها بالعاصمة لافتاً إلى أن الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية أسهمت في تحقيق تقدم ملحوظ في استعادة الخدمات وتهيئة الأوضاع لعودة المواطنين إلى مناطقهم التي تم تحريرها وتأمينها وأكد الوالي أن إرادة الشعب السوداني وتماسكه واصطفافه خلف القوات المسلحة أسهم في إفشال المخططات التي استهدفت وحدة البلاد وأضاف أن القوات المسلحة ظلت تحقق الانتصارات في مختلف المحاور القتالية الأمر الذي انعكس إيجاباً على تحسن الأوضاع الأمنية مما دفع بعودة نحو (٧) مليون مواطن إلى مناطقهم في عدد من الولايات من جهته اشاد رئيس وفد مركز (سيتا) التركي بالجهود الكبيرة التي تبذلها الحكومة السودانية لإعادة إعمار ما دمرته الحرب مؤكداً أن ما تشهده العاصمة السودانية من عودة تدريجية للحياة واستئناف للخدمات والأنشطة المختلفة يعكس قوة إرادة الشعب السوداني وقدرته على تجاوز التحديات والصعاب.وقال إن المشاهد التي وقف عليها الوفد خلال الزيارة تؤكد أن السودانيين ماضون بثبات نحو استعادة الاستقرار وإعادة بناء مؤسساتهم رغم حجم الدمار الذي خلفته الحرب وأكد أن زيارة الوفد تأتي في إطار دعم ومناصرة الشعب السوداني و نقل الحقائق المتعلقة الانتهاكات والممارسات التي تعرض لها المواطنون إلى المؤسسات الدولية والرأي العام العالمي
