افتتح المدير العام لوزارة الصحة بولاية الخرطوم الوزير المكلف، الدكتور محمود البدري، ورشة التواصل بشأن المشاركات المجتمعية لمديري تعزيز الصحة بالمحليات، التي نظمتها الإدارة العامة لتعزيز الصحة بالتعاون مع منظمة سابا وأكد الدكتور البدري أن حماية المواطن تبدأ بالتوعية الصحية الفاعلة، مشدداً على أهمية تعزيز الشراكة مع المحليات والمجتمعات المحلية لمعالجة القضايا الصحية، بما يسهم في بناء مجتمع نظيف ومعافى إضافة الى ترسيخ ثقافة الوقاية باعتبارها الركيزة الأساسية للحفاظ على الصحة العامة و أوضح أن ولاية الخرطوم لم تكن تشهد انتشار الأوبئة في السابق، إلا أن إفرازات الحرب وما خلفته من تحديات بيئية وصحية فرضت واقعاً جديداً، الأمر الذي يتطلب تكثيف جهود التوعية والمشاركة المجتمعية داعياً إلى توحيد الجهود الرسمية والمجتمعية لبناء بيئة صحية آمنة وتحقيق الاستقرار الصحي بالولاية
