كشف الدكتور عصام بطران الأمين العام للمجلس الأعلى للاستراتيجية والمعلومات عن اكتمال كافة الإجراءات التقنية والفنية والبرمجية لتنظيم اعداد وصـرف المرتبات بمقار الوحدات الولائية (الوزارات، المجالس العليا، المحليات، الهيئات، الأجهزة، الدواوين، المؤسسات والصناديق) اعتبارا من مرتب شهر يونيو 2026م الجاري وذلك تنفيذا لقرار قطع المرتبات شهرياً بالوحدات الولائية بواسطة لجان المرتبات المشكلة لمتابعة واعداد والرقابة على صرف المرتبات من داخل الوحدات جاء ذلك لدي تفقده تدشين نظام إعداد وصرف المرتبات من داخل الوحدة عقب اكتمال تهيئة البنية التحتية والتقنية لادارات شئون العاملين، الحسابات و المراجعة الداخلية، معلنا عن قطع المرتبات بمقر الوحـدة وذلك اعتبـاراً من مرتب الشهر الجـاري يونيو 2026 فيما أكد المهندس حمدنا الله عبدالقادر مدير مركز المعلومات والحكومة الذكية إيقاف مركزة إعداد وقطع المرتبات من معمل المرتبات المركزي بـوزارة المالية و إعتماد العمل على نظام الإنترنت بالوحدات الولائية وفق الأطر المالية والرقابية لإعـداد و صرف المرتبات تفصيلاً باعتماد رئيس اللجنة ومن ثم إحالتها لوزارة المالية بالولاية لتغذية صرف المرتبات
