إلتقى الفريق شرطة حقوقى بابكر سمره مصطفى وزير الداخلية رئيس الالية الوطنية لحماية المدنيين بمكتبه الثلاثاء الدكتورة سليمى إسحاق محمد وزيرة الدولة بوزارة الموارد البشرية والرعاية الإجتماعية بحضور اللواء شرطة محمود سليمان مدير الادارة العامة للتعاون الدولى واوضحت وزيرة الدولة بوزارة الموارد البشرية والرعاية الاجتماعية للمكتب الصحفى للشرطة ان اللقاء ناقش الاعداد لتقارير الولايات الخاصة بحماية المدنيين التى تمنع العنف العام وعدم الوصول للعدالة وتضمينها فى التقرير الاول للعام 2026م ، مشيرة الى ان اللقاء تطرق ايضا للوضع الراهن للمدنيين بمدينة الابيض والانتهاكات التى تعرضوا لها والتى ادت الى وقوع ضحايا ، فضلا عن مناقشة بعض القضايا الفردية باعتبار ان الالية معنية بالنازحين والعائدين و المجتمعات المستضيفة وما يتطلب من تدخلات لحمايتهم باعتبار ان حماية المدنيين هى الاساس والاولوية القصوى
