قام الدكتور محمود البدري، المدير العام لوزارة الصحة بولاية الخرطوم الوزير المكلف، يرافقه الدكتور عمر محمد القحطاني، رئيس قسم العيون بمستشفى حمد بزيارة تفقدية إلى مستشفى العيون بالخرطوم، للوقوف على أعمال التأهيل والصيانة الجارية تمهيداً لإعادة افتتاحه واستئناف تقديم الخدمات التخصصية للمواطنينةوخلال الزيارة، وقف الوفد على سير أعمال التأهيل والصيانة بالمستشفى، واستمع إلى تنوير قدمه المدير الطبي للمستشفى حول مراحل العمل المنجزة والخطط الموضوعة لاستكمال أعمال الصيانة والتجهيز وأكد الدكتور محمود البدري أهمية الإسراع في استكمال الأعمال الجارية وفق المواصفات المطلوبة، بما يضمن إعادة تشغيل المستشفى في أقرب وقت ممكن، مشيراً إلى أن عودة مستشفى العيون للعمل تمثل إضافة مهمة للخدمات التخصصية بولاية الخرطوم
على صعيد اهر عقد الدكتور محمود البدري، المدير العام لوزارة الصحة بولاية الخرطوم والوزير المكلف، اجتماعاً موسعاً مع مديري المستشفيات بالولاية وذلك لمناقشة سير الأداء بالمؤسسات الصحية والتحديات التي تواجه العمل خلال المرحلة الراهنة وأكد البدري أن وزارة الصحة بولاية الخرطوم مرت بمراحل وتحديات متعددة خلال فترة الحرب، وتمكنت من المحافظة على البنية المؤسسية للقطاع الصحي، وتعزيز الرقابة المؤسسية، وتقوية نظام الاستجابة الصحية، وضمان استمرارية تقديم خدمات الرعاية الصحية، إلى جانب توفير الأدوية والمستهلكات الطبية، والتنسيق مع المؤسسات والشركاء وشدد على أهمية تهيئة المخازن الصحية وفق الاشتراطات الفنية المعتمدة لحفظ الأدوية والمعدات الطبية، والعمل على استقطاب الدعم اللازم لضمان استقرار الخدمات الصحية واستدامتها وتطويرها
