جدد د. جبريل إبراهيم وزير المالية إلتزام الحكومة بالإنفاق على القطاع الصحي بإعتبار أن الخدمات الصحية لصالح المواطنين تتصدر قائمة أولويات موازنة الدولة. مؤكداً إلتزام الدولة بمجانية علاج الأطفال دون سن الخامسة بالمستشفيات الحكومية، ودعم علاج الأمراض المزمنة و وعد خلال لقائه وزير الصحة د. هيثم محمد ابراهيم بتلبية إحتياجات الاستعداد المبكر للطوارئ الصحية لفصل الخريف، مؤكداً اهتمامه بمعالجة أوضاع العاملين بمستشفيات الأيلولة بكافة الولايات من جانبه أشاد د. هيثم بجهود وزارة المالية المشهودة في دعم قطاع الصحة وتهيئة البيئة الصحية اللازمة لعودة المواطنين وقدم شرحاً لراهن الخدمات الصحية ومطلوبات دعمها لتلبية احتياجات المواطنين مشيراً الى تدخلات الوزارة لمعالجة أوضاع المواطنين الصحية بالولايات المتأثرة بالحرب.
على صعيد اخر وقف وزير الصحة الاتحادي د. هيثم محمد إبراهيم خلال زيارته الثلاثاء لبنك الدعم وقف على جهود تطوير خدمات نقل الدم بالمركز والولايات، مؤكداً دعمه الكامل لتوفير الأجهزة والمعدات الحديثة وضمان مأمونية الدم ومشتقاته، معلناً تبني الوزارة مشروع إدخال الطاقة الشمسية لبنوك الدم بالمناطق الطرفية كما زار الوزير معمل الصحة العامة (إستاك) لمتابعة عودة العمل بالمعامل الكيميائية القومية بعد فترة من التوقف، مشيراً إلى أهمية هذه الخطوة في تعزيز النظام الصحي وضمان جودة الفحوصات المخبرية ومكافحة الأمراض
