انطلقت بقاعة فندق روتانا بالخرطوم فعاليات الملتقى السنوي للرعاية الصحية الأساسية تحت شعار نحو تحسين جودة واستمرارية الخدمات وتعزيز الحوكمة. الملتقى تنظمه وزارة الصحة الاتحادية بمشاركة وزراء الصحة بالولايات و وزير الصحة الاتحادي د. هيثم محمد إبراهيم أن الرعاية الصحية الأساسية حققت إنجازات “تفوق الممتاز” حتى خلال فترة الحرب، مشيراً إلى إدخال لقاح الملاريا كأحد ثمار الثقة في النظام الصحي من جهته اعلن مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية د. مصعب صديق جاهزية القطاع للتعافي خلال خمس سنوات، فيما أوضحت الأستاذة تيسير الصادق أن الملتقى يراجع الوضع الراهن ويحدد الفجوات والتدخلات، مع التركيز على التغطية الصحية الشاملة وبمشاركة المجتمع الملتقى هذا وتتواصل اعمال الملتقى حتى الخميس المقبل
